Saturday, August 1, 2020

Online Books دور المسلم ورسالته في الثلث الأخير من القرن العشرين (مشكلات الحضارة) Download Free

Define Epithetical Books دور المسلم ورسالته في الثلث الأخير من القرن العشرين (مشكلات الحضارة)

Title:دور المسلم ورسالته في الثلث الأخير من القرن العشرين (مشكلات الحضارة)
Author:مالك بن نبي
Book Format:Paperback
Book Edition:First Edition
Pages:Pages: 47 pages
Published: by دار الفكر (first published 1978)
Categories:Religion. Islam
Online Books دور المسلم ورسالته في الثلث الأخير من القرن العشرين (مشكلات الحضارة) Download Free
دور المسلم ورسالته في الثلث الأخير من القرن العشرين (مشكلات الحضارة) Paperback | Pages: 47 pages
Rating: 3.71 | 217 Users | 41 Reviews

Interpretation In Favor Of Books دور المسلم ورسالته في الثلث الأخير من القرن العشرين (مشكلات الحضارة)

يتحدث الكتاب عن دور المسلم في الثلث الأخير من القرن العشرين ، والسبب في أنه تحدث عن هذه الفترة بالذات هو أن هذه الفترة قد تعرض فيها العالم لتغيرات جذرية أثرت في مصير الإنسانية وقد سجل هذا القرن أحداث كبرى سواء في المجال العلمي أو في المجال النفسي والأخلاقي والديني، ولكي يستطيع المسلم أن يقوم بدوره على أكمل وجه وجب عليه فهم الحقبة الزمنية التي يعيش فيها وفهم متطلباتها ، ونحن نعيش في حقبة زمنية تشهد عملية هدم وتراجع في مجالات شتى ..فإذا قلنا أن دور المسلم هو تبليغ رسالة الإسلام فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف للمسلم أن يبلغ الإسلام؟ ما هي شروط ذلك؟ ما الطريق الذي سيسلكه المسلم ليقوم بهذه المهمة؟
كل هذه الأسئلة الجوهرية الرئيسية يجيب عليها الأستاذ مالك بن نبي في هذا الكتاب الصغير الحجم من حيث عدد الصفحات الكبير جداً من حيث عمق أفكاره وأهمية ما احتوى بين دفتيه من إجابة عن كل هذه الأسئلة السابقة.
الكتاب يستحق القراءة وإعادة القراءة

Be Specific About Books Supposing دور المسلم ورسالته في الثلث الأخير من القرن العشرين (مشكلات الحضارة)

Original Title: دور المسلم ورسالته في الثلث الأخير من القرن العشرين
Edition Language: Arabic
Series: مشكلات الحضارة

Rating Epithetical Books دور المسلم ورسالته في الثلث الأخير من القرن العشرين (مشكلات الحضارة)
Ratings: 3.71 From 217 Users | 41 Reviews

Appraise Epithetical Books دور المسلم ورسالته في الثلث الأخير من القرن العشرين (مشكلات الحضارة)
كتيّب يجمع محضارتين من محاضرات مالك بن نبي رحمه الله ألقاهمها في دمشقيقدم هذا المفكر العظيم في هذه الصفحات القِلال كلمات تمثل الدور الحقيقي الذي حري بالمسلم أن يتخذه تجاه دينه وأمته في هذا القرندعوه لتمثيل روح الإنسان المسلم .. كأجمل روح إنسانية عرفها التاريخ50 صفحة من الحجم الصغيرأجزم يقيناً أنها ستضيف لك وستحرك بداخلك الكثيروستقول بعد نهايتهرحم الله مالك بن نبي .. فلقد كان نعم المفكر لبناء حضارة إسلامية بكل معاني الكلمة ومدلولاتها

الكتاب هو تلخيص لفكر مالك بن نبي وهو آخر ما كتب قبل وفاته وكأنها وصيته لشباب الإسلام بأن يقوموا بدورهم وهو هداية البشر جميعا وترك الكسل والخمول والقبلية للإستعمار

واحد من أهم الكتيبات التي بجب على الجميع الاطلاع عليها

الشعور الإيجابي الذي يبثه فكر وحديث هذا المسلم العظيم لا يصفه حرف.محاضرتين تختصران حياة ليتنا نتفكر ونسعى لتطبيق هذه الوصفة على حياتنا كي لانخسر كما خسر العالم نفسه.

الكتاب هو تلخيص لفكر مالك بن نبي وهو آخر ما كتب قبل وفاته وكأنها وصيته لشباب الإسلام بأن يقوموا بدورهم وهو هداية البشر جميعا وترك الكسل والخمول والقبلية للإستعمار

أردتُ المرور على فكر مالك وهكذا تفريغ لمحاضرتين عن تطويع دور المسلم العام ليوائم احتياجات العصروبرغم عدم اختلافي مع أفكاره إلا إن السرد اللغوي والترتيب المنطقي وترابط الأفكار الخاصة لتخدم فكرة عامة سيئ للغاية هنا وأتمنى يكون ده بسبب كونها محاضرة أو بسبب كونها في مقتبل عمره وأن أسلوبه نضج فيما بعد. أعتقد أنها ليست نهايتي مع أفكار مالك بن نبي وأعتقد أيضاً إن فكر عبد الوهاب المسيري مقارب لفكر مالك برغم إن المسيري بنى نموذج فكري شامل فسر من خلاله ظواهر عديدة بطريقة جميلة جداً.

فقد كان أحد المؤرخين في أوائل القرن التاسع عشر هو المستشرق (فرينو) الذي ترجم جغرافية أبي الفداء يذكر في مقدمته وهو يعلق في مقطع يخص رحلة أبي الفداء إلى نواحي (الفولغا) حيث كانت تعيش قبائل صقالبة متوحشة كما يصفها أبو الفداء وكان أبو الفداء مرتدياً لباسه العربي وعمته العربية.ففرينو هذا وكأنه لاحظ شيئاً غريباً يقول: كان العربي يريد أن يظهر في كل مكان بزيه القومي نعم لأن صورته في نظر الآخرين كانت هي الصورة المثلى لبني آدم بفضل الإسلام.

0 comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.